التصميم المتجاوب مميزاته واهميته لجوجل

تتغير التكنولوجيا جذريا كل خمس سنوات فكل شيء خاضع للتطور وبالتالي تتغير جميع المفاهيم والمعايير فقديما كان التصميم لم يكن هناك انترنت للموبايل واى فاي ولم يكن يوجد مقاسات مختلفة للشاشات لذلك أصبح من الضروري مراعاة كل هذه النقاط عند تصميم مواقع الانترنت.


أصبح الأن جميع العملاء وبدون استثناء يستخدمون الانترنت ويتصفحون المواقع من خلال أجهزة الجوال والتابلت وهو الامر الذي جعل عملية تصميم مواقع الانترنت تخضع للعديد من التطورات حتى يكون التصميم متجانس مع جميع احجام الشاشات وعرف ذلك باسم التصميم المتجاوب وهو الذي لديه القدرة على الفتح والتجانس على جميع أجهزة الجوال بمختلف أنظمتها كما يكون سهل الاستخدام وملائم تجربة وسلوك المستخدم على الجوال.


تصميم تطبيقات الجوال




أهمية التصميم المتجاوب مع الجوال للمواقع

هناك مقاسات متنوعة للموبايلات والجولات فلكل منهما مقاس فاذا كان تصميم موقعك يعمل فقط على مقاس شاشات الكمبيوتر المكتبي فانت بذلك وبدون شك سوف تفقد جميع العملاء الذين يدخلون من الجوال ومقاسات الشاشات المختلفة، لذلك أصبح من الضرورة التأكد من ان تصميم الموقع ملائم لجميع الشاشات وجميع أنظمة الجوال.

لذلك ولكي تضمن تجربة استخدام جيدة للمستخدم والتأكد من استمرار عملية التواصل معه يجب ان يكون موقعك متجانس ومناسب للجوال.

تصميم تطبيقات اندرويد

مفهوم التصميم المتجاوب والمتوافق مع الجوال

باختصار التصميم المتوافق مع الجوال هو الذي بعمل على جميع مقاسات الجوال المختلفة ولا بتأثر بحجم الشاشة سواء كان كبير او صغير، ويتم التصميم على أسس ومعايير التصميم الحديث الذي يحقق تجانس التصميم وجعله ملائم لجميع مقاسات الشاشات، حيث يكون التصميم مرن يفرد نفسه بشكل رائع على مساخة الشاشة.


الفوائد المكتسبة من جعل موقعك متوافق مع الجوال

لم تجد شركة جوجل مفر من عقاب جميع المواقع التي لم تقم بتحديث موقعها مع الجوال والمقاسات المختلفة للجوال، وأصدرت في أكثر من بيان لها ان المواقع التي لا تناسب الجوال سوف تحذف من محرك البحث.

اذن تعد اهم المميزات هو صداقة جوجل والظهور بشكل مثالي على جوجل وبالتالي يعد هذا جزء من السيو.
أيضا يعمل الموقع المتجانس مع الجوال على زيادة المستخدمين والزائرين.



ولمعرفة إذا كان موقعك متوافق مع الجوال ام لا أصدرت جوجل اداءة تحلل أداء الموقع وتخبرك بالأرقام مدى توافق موقعك مع الجوال والاخطاء التي يجب ان تعالج حتى يصبح الموقع مثالي ومتوافق مع الجوال باختصار قم بوضع موقعك هنا وسوف تظهر النتائج.

إذا كان موقع يتخطى 70% فهو جيد للجول وبالتالي سمن القول ان موقع متوافق بشكل مثالي مع الجوال، غير ذلك يجب عليك اصلاح النقاط التي يشير اليها جوجل وعليك الانتباه ان سرعة حجم الصور يلعب دور مهم في توافق مع الموقع مع الجوال لذلك عليك احتيار مقاسات صور ليست كبيرة الحجم.

مصدر هذا المقال هو شركة فنون المسلم السعودية التي تقدم كل معلومات تصميم مواقع الانترنت وبرمجة تطبيقات الجوال

افضل شركة تصميم مواقعفي السعودية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات 2023

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الجوال