كل شيء عن تحديث جوجل الجديد (جوجل الفريد)

أطلقت جوجل في أواخر شهر مارس تحديث جديد للوغاريتم البحث الخاص بها، وأطلقت عليه اسم جوجل فريد وأحدث هذا التحديث تغير كبير في نتائج محرك البحث تماما مثل ما فعل تحديث جوجل البطريق إلا ان هذا التحديث هو الأعنف لأن جوجل لم تصرح عنه وعن الأشياء التي يحاربها وما هي المعايير الجديدة التي يقيم بها التحديث المواقع.



وفى اخر مؤتمر لجوجل تم سؤال المتحدث عن التحديث فقال انه يقضى على المواقع المخالفة للإرشادات الجودة والتي تتمثل في المحتوى وأيضا جودة الروابط الخلفية (الباك لينك) يمكن قراءة إرشادات الجودة كاملة من هنا.

العوامل الرئيسية التي يقيم بها جوجل الفريد المواقع
يمكن القول هنا ان الروابط الخلفية (الباك لينك) لم تعد الامر الحاسم في تقيم المواقع، فعدد الباك لينك لم يعد الأمر الحاسم في ظهور المواقع، إذا على ماذا يعتمد جوجل في تقيمه الان وهل انتهى دور الباك لينك حقا؟
جوجل أصبح يعتمد بشكل واضح وصريح على معامل نسبة مكوث الزائر (Bounce rate) هذا أصبح الفيصل في ظهور المواقع بطبيعة الحال الزائر لن يمكث في الموقع إلا إذا كان يقدم محتوى جيد ويفيد زوار الموقع، هذا يشير إلى ان التقييم يعتمد في الأساس على جودة المحتوى.
لذلك يجب ان يكون محتوى الموقع ذو جودة عالية.
الروابط الخلفية (الباك لينك) هل انتهى عصرها؟
بالطبع لا، ولكن جوجل أصبح يقيم الباك لينك بشكل مختلف، فأصبح الباك لينك الذي يوجد في مواقع مخالفة لا يتم احتسابه، كما ان الروابط الخلفية التي توجد في التوقيع لم يعد جوجل يحسبها، جوجل أصبح لا يحتسب سوى فقط الروابط الخلفية التي توجد في موضوع مهم ويتم احتسابها من خلال ضغط الزائر عليها ويذهب إلى موقعك ويمكث به فترة طويلة.

الخلاصة اهتم أولا بمحتوى موقعك وقوم بناء موقع متشعب للأقسام والصفحات بحيث يكون الامر سهل للتنقل بين صفحات الموقع هنا يحب ان تعتمد على شركة تصميم مواقع لديها معرفة بكيفية تصميم مواقع متشعبة الأقسام أيضا يجب ان يكون المحتوى دقيق وجيد ويلم باحتياجات العملاء ويلبيها لهم، وهو ما يحقق لك نسبة مكوث جيدة للزائر.

الامر الأخير هو انتقاء المواقع التي يجب وضع الباك لينك بها، لا فائدة من عمل عشرات الموضوعات في المواقع والمنتديات ما دام لن يضغط أحد على اللينك ويذهب الى موقع، قم بعمل الباك لينك في مشاركة لموضوع ذا صلة وشجع القارئ على الضغط ويجب ان يكون الموضوع التي تنوى المشاركة فيه ذا صلة بالموضوع الذي سوف تقوم بوضع الباك لينك فيه.

انتظروا في المقال القادم استراتيجية كتابة المحتوى والمقال الذي يليه كيفية بناء روابط خلفية جيدة.


هذا المقال برعاية شركة فنون المسلم – رائدة تصميم مواقع الانترنت في المملكة العربية السعودية وافضل شركة تصميم تطبيقات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات 2023

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الجوال